دعاء لشخص بيسوي عملية خطيرة مجرب

دعاء لشخص بيسوي عملية خطيرة مجرب

تعتبر الأمراض والأسقام من أكثر الأشياء التي تضر الفرد في حياته، وبالأخص إن فوجئ بمرض لم يكن يتوقعه واستدعى هذا الأمر التدخل الجراحي الفوري، حيث يشعر بالضيق والهم من تلك المفاجأة الصعبة، وفي هذه الحالة لا يسعه إلا أن يدعو الله بأن ييسر له الحال.

  • أسألك اللهم أن تشفي من أصابه السقم وأن تخرجه من غرفه العمليات سالمًا أمنا، اللهم احفظه في ودائعك واجعل هذه الساعات تمر بسلام وارزقه العافية يا رحيم يا رحمن.

دعاء لشخص بيسوي عملية مكتوب

يشعر الأهل بالحزن الشديد حينما يكون لديهم ابن مريض يحتاج إلى عملية فقد لا تنام الأم لأيام عديدة عند اقتراب موعدها ويزداد لديها الخوف حينما يدخل إلى غرفة الجراحة، في هذه الحالة عليها أن تتضرع لله رب العالمين حتى يخرجه من تلك الغرفة بسلام، بالإضافة إلى  ذلك عليها تستغيث الله وتطلب منه العون كالتالي:

  • اللهم ألبس من أصابه المرض ثوب العافية وأعده إلى بيته سالما آمنا معافى، اللهم ساعده على تجاوز الصعاب واكتب له الشفاء من كل داء، يا رب اكتب له السعادة وهدوء البال.
  • اللهم اشفي من أصابه السقم، اللهم عجل له المعافاة اللهم أغثه من المرض، أسألك اللهم الشفاء لجميع مرضى المسلمين اللهم يسر لهم كل أمر عسير.
  • يا رب قد مس أحد أحبابي الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم اجعل مرضه في ميزان حسناته وأعده إلى بيته معافى واكتب له النجاة والشفاء العاجل يا أرحم الراحمين.

دعاء لشخص بيسوي عملية خطيرة

دعاء لشخص بيسوي عملية واستوداع المريض

يحدث اضطراب في العائلة عندما يكون لديهم مريض يعاني من مشكلة خطيرة تتطلب جراحة سريعة، وبالأخص إن مر هذا الفرد بحادث صعب استدعى الكثير من التغيرات، في هذه الحالة يتعين على الأهل الصبر والثبات والتضرع لله رب العالمين حتى يجعل تلك الساعات تمر بسلام، ومن أشهر أدعية الاستوداع التي يرددها الفرد من أجل المريض ما يلي:

  • اللهم إني أستودعك أغلى الناس على قلبي، اللهم يسر له عمليته واشفيه شفاء لا يغادر سقما، اللهم خذ بيده واحرسه بعينك التي لا تنام واكفه بركنك الذي لا يرام، اللهم اكتب له الشفاء التام.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تشفي من يعاني السقم اللهم أتم عمليته على خير.
  • يا رب قد نزل البلاء وليس لنا إلا سواك، اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد أخرج مريضنا من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، واكتب له الشفاء العاجل يا رحمن.
  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم الأعظم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء اشف من نزل به السقم، اللهم ارفع عنه البلاء واكتب له العفو والعافية في الدنيا والآخرة يا عزيز يا جبار.

دعاء لشخص بيسوي عملية خطيرة

اطلع على: دعاء اللهم اشفي كل مريض يتألم

دعاء لشخص بيسوي عملية جراحية كبيرة

العمليات الجراحية تتطلب اهتمام خاص، بالأخص إن كانت عملية خطيرة تحتاج إلى راحة تامة وهدوء كبير عند المريض، ويتعين على الأهل والأحباب زيارته حينما تستقر الحالة وتجنب الذهاب إليه وهو في وضع سيء أو عند الخروج من العملية، ومن الجيد أن يردد الأحباب الكثير من الأدعية حتى يعافيه الله كالتالي:

  • اللهم يا من بيده الشفاء اشفي كل مريض ونجه من السقم، اللهم أنزل على قلبه السعادة والطمأنينه واصرف عنه الألم، يا رب أخرج من يعاني من الألم من الضيق والهم.
  • اللهم ارحم كل مريض يعاني من الألم واحفظه بعزك الذي لا يضام واكفه بركنك الذي لا يرام، اللهم يا كاشف الهم والغم اكشف عنه العذاب واجعله من الصالحين.
  • اللهم ألبس من أصابه السقم لباس العافية، اللهم يسر له العملية اللهم أخرجه من الظلمات إلى النور واشفه شفاء لا يغادر سقمًا، اللهم لا تحمله ما لا طاقة له به.
  • يا رب ما يعجز عنه الأطباء لا تعجز عنه أنت، أسألك يا من بيده الشفاء أن تيسر عملية ابننا الغالي، وأن تعيد بسمته بيننا بأمان وسلام، اللهم يسر له العسرى.

اطلع على: دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب اللهم أذهب البأس ربّ النّاس

دعاء تحصين المريض في العملية

تعتبر الأذكار وأدعية التحصين من أهم الأشياء التي يتعين على المسلم ألا يتركها وأن يجعل لنفسه نصيبًا من خيراتها كل يوم، وفي حقيقة الأمر يتعين على المقربين من المريض قول أدعية التحصين والاستوداع حتى يحفظه الله أثناء أداء العملية الجراحية وأبرز الأدعية التي تقال من أجل المريض ما يلي:

  • اللهم حصن مريضنا من السوء يا رب إنه الآن تحت يد الأطباء ولا يشعر بحاله إلا أنت، اللهم قدر له الشفاء وارزقه العافية وأنزل عليه الرحمة واكتب له الشفاء يا جبار.
  • يا من تطيب به الخواطر اجبر خاطرنا فيمن أصابه المرض ونزل به السقم، اللهم أنت السند والمعين يا رب أعنه على تجاوز الصعاب ويسر له الشفاء العاجل.
  • يا رب قد مس الضر أحد أحبابي أسألك أن تشفيه وتعافيه اللهم خذ بيده، اللهم لا تدع فيه جرحًا إلا داويته ولا وجعًا إلا خففته، يا رب اصرف عنه ما أحاط به وارزقه الهدى والتقى والعفاف والغنى.
  • اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء اذهب البأس عن أغلى الناس، اللهم اشفيه بشفائك واكشف عنه الهم والغم وقربه إليك قرب المحب يا عليم يا حكيم.

اطلع على: دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل ربنا يشفيه

كيفية شكر الله على النعم

يفضل ترديد دعاء لشخص بيسوي عملية خطيرة عند العلم بأنه دخل إلى غرفة العمليات، وفي الواقع يعطي الله المسلم الكثير من النعم لا يعرف قيمتها إلا عند زولها، لذا يتعين عليه شكر الله على تلك النعم كالتالي:

سجود الشكر

  • يتعين على المسلم أن يسجد لله شاكرًا كلما تذكر نعمة أنعم الله بها عليه، وفي الواقع حياة الإنسان ممتلئة بالنعم التي لا تعد ولا تحصى، لذا يتعين عليه حمد الله في كل وقت وحين.

استعمالها في الخير

  • يتعين على المسلم أن يحسن استعمال النعمة التي وهبه الله، بحيث يفعل بها كل ما يحبه الله ويبتعد عن غضب الخالق عز وجل والمعاصي والذنوب.

تقدير النعم

  • عدم تقدير النعم يساهم في زوالها، لذا يتعين على المسلم أن يقدر كل نعمة وهبه الله إياها وألا يحتقرها أو يعترض على وجودها في حياته حتى لا تزول وعندها يندم ندمًا شديدًا.

مساعدة الآخرين

  • يجب على المسلم أن يساعد الآخرين ويعطيهم مما أعطاه الله وأن يبتعد عن الغرور والتفاخر والتفضل على الآخرين، حتى لا تزول النعم التي رزقه الله بها.

اطلع على: دعاء لشفاء صديقتي المريضة مستجاب

إغلاق