سلم رواتب عمال المطاعم في الإمارات بالدرهم الإماراتي

سلم رواتب عمال المطاعم في الإمارات بالدرهم الإماراتي

سلم رواتب عمال المطاعم في الإمارات يختلف باختلاف طبيعة الوظيفة في المطعم، فضلًا عن أنه يحدد بناءً على سنوات الخبرة، وفي بعض الحالات يمكن أن يختلف الراتب من مطعم لآخر، ومع هذا هناك حد أدنى وحد أعلى للراتب.

سلم رواتب عمال المطاعم في الإمارات

سلم رواتب عمال المطاعم في الإمارات بالدرهم الإماراتي

في الآونة الأخيرة تعتبر دولة الإمارات من أهم الوجهات المثالية للعديد من الشباب والباحثين عن العمل، والراغبين في بدء مسيرتهم المهنية، وهذا بسبب أنها تحتوي على فرص عمل واسعة ومتنوعة في مجالات مختلفة، فضلًا عن أنها توفر رواتب مناسبة تساعد في الوصول إلى الاستقرار المادي وبناء مستقبل واعد.

بينما تعتبر وظائف عمال المطاعم من بين الوظائف الشاغرة بشكل مستمر في الإمارات، وخاصةً في إمارة دبي، وبالرغم من اختلاف الرواتب من مطعم لآخر إلى أن سلم رواتب عمال المطاعم في الإمارات بالدرهم الإماراتي يتمثل فيما يلي:

الوظيفة الحد الأدنى للراتب

(بالدرهم الإماراتي)

الحد الأدنى للراتب

(بالدرهم الإماراتي)

مدير 11800 30000
مدير ذو خبرة  14200 36700
طباخ 5930 11600
طباخ ذو خبرة تتراوح من سنتين إلى خمس سنوات 6650 12200
مساعد طباخ 2000 3000
كاشير 3000 5000
عامل الضيافة 4810 14100
عمال النظافة 4970 7260
نادل 3060 9730
عامل غسيل صحون 1000 2000

اقرأ أيضًا: سلم رواتب ضباط خفر السواحل في الكويت بالبدلات

مميزات العمل في الإمارات

في إطار معرفة سلم رواتب عمال المطاعم في الإمارات بالدرهم الإماراتي، تتمتع الدولة بمكانة مرموقة كمركز عالمي للأعمال والتجارة، مما يجعلها وجهة جذابة للباحثين عن عمل من مختلف أنحاء العالم، وتوفر العديد من المزايا التي تجذب وتحفز الكفاءات والخبرات للعمل فيها، ومنها:

  • تتمتع المنطقة بمتوسط رواتب مرتفع مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، كما تقدم بعض الشركات رواتب مغرية مع حوافز ومزايا إضافية مثل السكن والتأمين الصحي وعلاوات السفر.
  • بالإضافة إلى أنها توفر بيئة عمل ديناميكية مليئة بفرص التطوير المهني واكتساب خبرات جديدة، وتشجع الشركات على التدريب والتطوير المستمر لموظفيها، مما يساهم في تعزيز مهاراتهم وفتح آفاق جديدة للتقدم في الحياة المهنية.
  • هذا بجانب أنها من الدول التي تتمتع بالتنوع الثقافي لما تحتويه من ثقافات مختلفة وجنسيات من جميع أنحاء العالم، مما يوفر بيئة عمل غنية بالتنوع والتبادل الثقافي، وهذا ما يتيح فرصة التعرف على ثقافات جديدة وتوسيع آفاق الشخصية.
  • فضلًا عن أنها تتمتع ببنية تحتية حديثة ومتطورة تشمل شبكات نقل متقدمة ومرافق حديثة وخدمات ذكية، وتساهم هذه البنية التحتية المتطورة في توفير بيئة عمل مريحة وفعالة للموظفين، هذا بجانب أنها توفر مستويات عالية من الأمان والاستقرار السياسي والاجتماعي.
  • أما عن أهم مميزات العمل في الإمارات فيتمثل في نظام الضريبي المميز بانخفاض معدلات الضرائب، حيث لا يتم فرض ضرائب على الدخل الشخصي للموظفين.

اقرأ أيضًا: كم سلم رواتب المحاسبين في الكويت 2024 من الفئة الأولى والثانية

شروط العمل في الإمارات

تختلف شروط العمل في الإمارات حسب جنسية المتقدم للوظيفة ونوع الوظيفة التي يتقدم لها، وبشكل عام تشمل الشروط العامة ما يلي:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ الدخول، تأشيرة دخول صالحة، وعادةً ما ترعى الشركة تأشيرة الموظف.
  • فحص طبي شامل للتأكد من خلو المتقدم من أي أمراض معدية.
  • تصديق جميع الشهادات الدراسية من قبل الجهات المختصة في بلد المتقدم، وترجمة الشهادات إلى اللغة العربية أو الإنجليزية.
  • كما قد تطلب بعض الوظائف اختبارات مهارية أو لغوية إضافية، وهناك بعض المهن محصورة على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ولا يسمح للوافدين بالعمل فيها.
  • فضلًا عن أنه يجب على الوافدين الحصول على تصريح عمل من وزارة الموارد البشرية والتوظيف.
  • الخبرة العملية، والمهارات اللغوية الجيدة.

تتنوع الرواتب في سلم رواتب عمال المطاعم في الإمارات بالدرهم الإماراتي كبير، وتعتمد على عدة عوامل، أهمها المهنة وسنوات الخبرة، فضلًا عن موقع العمل، ونوع المطعم، وعدد ساعات العمل.

إغلاق