عاجل .. السماح للسعوديين بالدخول إلى الجبل الأسود دون تأشيرة

عاجل .. السماح للسعوديين بالدخول إلى الجبل الأسود دون تأشيرة

أعلنت دولة الجبل الأسود (مونتينيغرو) السماح للمواطنين السعوديين بالدخول إلى أراضيها دون الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة، وذلك ابتداءً من 13 يونيو وحتى 31 أكتوبر 2024 تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتسهيل حركة السفر والسياحة للمواطنين السعوديين.

السماح للسعوديين بالدخول إلى الجبل الأسود

تشمل هذه المبادرة فترة ذروة الموسم السياحي، مما يتيح للسعوديين فرصة مثالية لاستكشاف جمال الجبل الأسود الطبيعي والمعالم الثقافية والتاريخية الغنية التي تتمتع بها هذه الدولة الأوروبية.

من المتوقع أن تساهم هذه الخطوة في زيادة التبادل السياحي والاقتصادي بين البلدين، حيث توفر للسعوديين فرصة الاستمتاع بالعطلات الصيفية في واحدة من أجمل وجهات السياحة في أوروبا.

بالإضافة إلى ذلك، تعكس هذه الخطوة رغبة الجبل الأسود في تعزيز علاقاتها مع المملكة السعودية والانفتاح على المزيد من الزوار من منطقة الشرق الأوسط يُعتبر هذا الإعلان جزءًا من جهود الدولة لتعزيز السياحة وتنويع مصادر الدخل الاقتصادي، مما يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في الجبل الأسود.

يُذكر أن هذا القرار لا يتضمن أي شروط أو متطلبات إضافية للسعوديين، مما يجعل السفر إلى الجبل الأسود سهلاً وميسراً خلال الفترة المحددة لذا، يُنصح السعوديون الراغبون في زيارة الجبل الأسود باغتنام هذه الفرصة الفريدة للاستمتاع بإجازاتهم الصيفية في بلد يتمتع بتنوع طبيعي وثقافي رائع.

السماح للسعوديين بالدخول إلى الجبل الأسود

معلومات عن الجبل الأسود في السعودية

الجبل الأسود واحدة من الوجهات السياحية الصاعدة في أوروبا، حيث تتميز بطبيعتها الخلابة من جبال وبحيرات وغابات وشواطئ ساحرة على طول ساحل البحر الأدرياتيكي كما تتمتع الدولة بتاريخ عريق وثقافة متنوعة تعكس تأثيرات عدة حضارات مرت عليها، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق التاريخ والثقافة.

من أبرز المعالم السياحية التي يمكن للسعوديين زيارتها في الجبل الأسود هي مدينة كوتور القديمة التي تعتبر موقعًا للتراث العالمي لليونسكو، ومنطقة بيراتش التي تُعرف ببحيراتها الفريدة ومناظرها الطبيعية الخلابة، إلى جانب العاصمة بودغوريتسا التي تتميز بمزيج من العمارة الحديثة والتاريخية.

هذا الإعفاء من التأشيرة يأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز قطاع السياحة في الجبل الأسود، والذي يُعتبر أحد أهم روافد الاقتصاد المحلي ومن المتوقع أن يشهد الموسم السياحي المقبل إقبالاً كبيرًا من الزوار السعوديين، مما سيساهم في زيادة التفاعل الثقافي والتبادل الاقتصادي بين البلدين.

يمثل هذا القرار فرصة ذهبية للسعوديين لاستكشاف واحدة من أجمل الدول الأوروبية دون عناء الحصول على تأشيرة، مما يسهل عليهم التخطيط لرحلاتهم واستمتاعهم بإجازة مميزة في الجبل الأسود على الراغبين في زيارة هذه الوجهة الساحرة الاستفادة من هذا الإعفاء المؤقت والتعرف على سحر الطبيعة والجمال الثقافي الذي تقدمه الجبل الأسود.

 

تفاصيل قرار دخول السعوديين دون تأشيرة

مع هذا القرار الجديد، يُتوقع أن تتزايد الحجوزات من المملكة العربية السعودية إلى الجبل الأسود بشكل كبير، مما سيعزز التعاون السياحي بين البلدين يمكن للمواطنين السعوديين الآن التخطيط لرحلاتهم دون الحاجة إلى المرور بإجراءات التأشيرة المعقدة، مما يوفر الوقت والجهد ويسهل عليهم التمتع بإجازاتهم.

إضافة إلى الطبيعة الخلابة والمعالم التاريخية، تقدم الجبل الأسود أيضًا مجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية التي تناسب جميع الأذواق يمكن للزوار الاستمتاع بالرياضات المائية على شواطئ البحر الأدرياتيكي، أو التنزه في الجبال، أو استكشاف الكهوف والبحيرات كما تُعرف الجبل الأسود بمنتجعاتها الصحية والفنادق الفاخرة التي توفر تجربة إقامة مميزة للزوار.

من جهة أخرى، قد تساهم هذه الخطوة في تعزيز الاستثمارات السعودية في قطاع السياحة الجبل الأسود فمع زيادة عدد الزوار السعوديين، قد تظهر فرص جديدة للاستثمار في مجالات الضيافة، والمطاعم، والخدمات السياحية هذا التعاون يمكن أن يفتح آفاقًا جديدة للتنمية الاقتصادية ويقوي الروابط الاقتصادية بين البلدين.

ولضمان استفادة أكبر عدد من السعوديين من هذا الإعفاء، يُنصح الراغبون في السفر بالتحقق من آخر المستجدات المتعلقة بالسفر والإجراءات الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد-19، لضمان رحلة آمنة وممتعة يمكن الاطلاع على المعلومات من خلال المواقع الرسمية للسفارة السعودية في الجبل الأسود والجهات المعنية بالسفر.

يمثل السماح للسعوديين بدخول الجبل الأسود دون تأشيرة فرصة فريدة للاستمتاع بأحد أجمل الوجهات السياحية في أوروبا، والتعرف على ثقافة جديدة، وتجربة مغامرات فريدة في بلد يشتهر بجماله الطبيعي وتاريخه العريق هذه الخطوة ليست فقط لتعزيز السياحة، ولكنها أيضًا جسر لتعزيز التفاهم الثقافي والتعاون الاقتصادي بين المملكة العربية السعودية والجبل الأسود.

اطلع على: برواتب تصل إلى 8000 ريال  .. تعلن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عن 5000 فرصة وظيفية برواتب مجزية ضمن برنامج فني رعاية مرضى

إغلاق